المعيقات الأساسية التي تحد من نجاح عملية التسويق الإلكتروني

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

التسوق الإلكثروني أصبح عليه صخب كبير في كل أطراف العالم .حتى الدول العربية أصبحت تهتم بالتجارة الإلكترونية لأنها أصبح يمثل إقتصاد قائم في حد داته حيث أصبحت الكثير من الدول خصوصا الغربية تهتم بالتسويق الإلكتروني في تدوينة اليوم سنتحدث عن عقبات تحد من نجاح عملية التسويق الإلكتروني وندكر منها ما يلي:



1. اللغة والثقافة: وتحد من التفاعل بين العملاء والمواقع المختلفة لذا هناك حاجة ملحة لتطوير البرمجيات التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في ترجمة النصوص إلى اللغات المختلفة ليفهمها العملاء،وضرورة مراعاة الاختلافات الثقافية والعادات والتقاليد بين الأمم بحيث لا يكون هناك عائقاً نحو استخدام المواقع التجارية.

2. الإدارة الجيدة: يحتاج التسويق الإلكتروني إلى إدارة جيدة وخطط واضحة لمواجهة التغيير المستمر في حركة السوق المحلي أو العالمي. ولا يمكن للتسويق الإلكتروني أن ينجح إن لم يتوفر المختصون في هذا المجال.

3. السرية والخصوصية: وهي تحد أيضاً من عملية التسويق الإلكتروني وخصوصاً وأنه يفترض الحصول على بعض البيانات المتعلقة بالعميل مثل الاسم،النوع،الجنسية،العنوان،طريقة السداد،أرقام بطاقات الائتمان وغيرها وهذا ما يفترض استخدام البرمجيات الخاصة للحفاظ على السرية وتأمين الصفقات والدفع الإلكتروني الذي يتم عبر الإنترنت.

4. القوانين والتشريعات: وهي ضرورية لتنظيم عمليات التسويق الإلكتروني وحماية حقوق الملكية والنشر على شبكة الإنترنت فضلاً عن تطوير الأنظمة المالية والتجارية لتسهيل عمليات التسويق الإلكتروني.

أرجوا أن أكون قد أفدتكم 
المعيقات الأساسية التي تحد من نجاح عملية التسويق الإلكتروني Reviewed by Mourad mimoune on 9:48 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.